هل يمكن التمرين بالحديد يوميا بدون راحة ؟

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280



هل يمكن التمرين بالحديد يوميا بدون راحة ؟
هل من الممكن القيام بتمارين الحديد يوميا بدون راحة , او اخذ يوم راحة واحد اسبوعيا ؟ فالتمرين 6 ايام اسبوعيا بالتأكيد افضل من مرتين او 3 و لكن هذا يعتمد على عدة عوامل
 اولا الكثافة التدريبية :

اذا كانت الكثافة مناسبة لجسمك و ليست كثافة ضخمة , فيمكنك التمرين يوميا بدون التعرض لخطورة الاجهاد  التدريبي Overtraining. فيمكنك تمرين كل عضلة او عضلتين بمفردهما يوميا , اما اذا كنت تمرن جسمك كله في اليوم , لن يجوز تكرار هذا يوميا.
ثانية صحة المفاصل:
التمرين يوميا يعرضك لاصابات المفاصل و الاربطة. يجب ان يكون عندك خبرة كبيرة للاستماع الى جسمك و الشعور به. اي ازعاج بسيط للمفاصل او الاربطة , لا تضغط على نفسك . تراجع فورا عن هذا التمرين المزعج. و أضف ايام راحة الى اسبوعك.
ثالثا النظام الغذائي:
الاستشفاء العضلي من التدريب و النمو العضلي يعتمد بشكل كبير على نظامك الغذائي. اذا كنت ملتزم بدايت للتخسيس (تتناول سعرات حرارية قليلة ) فانت معرض اكثر للاجهاد من التمرين يوميا. و من الوارد ان يجبرك جسمك ايضا على الخروج من الدايت لأن الجوع القارص احدى اعراض الovertraining
اما اذا كنت ملتزم بدايت لزيادة الوزن (تتناول سعرات اعلى من احتياجاتك) , فان جسمك فرصته افضل للنمو و الاستشفاء العضلي.
و اخيرا :
لكي تعلم الاجابة , جرب بنفسك. مع مراعاة النقاط التي ذكرتها بخصوص الاصابات و الاجهاد التدريبي. كل شخص يختلف عن الاخر و لا توجد اجابة واحدة مفصلة لكل الاشخاص.

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 commentaires:

نافذة على الانترنيت

مشاهدة افلام اون لاين