عضلات الكتفين في كمال الأجسام

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280






  كتفين عريضين معضلتين جيدا تعطي إنطباع أنك رياضي دون النظر إلى باقي الجسم. ولذا ينبغي عدم إهمال هذه المجموعة العضلية.

  التمارين التي تخص عضلات الكتفين يجب تنفيذها بصرامة، لأن الكتف يحتوي على عدة مفاصل وأشبكة معقدة التي تسمح بمختلف أنواع الحركات للذراع.
حيث نستعمل الكتفين في كل التمارين المتعلقة بالجذع العلوي للجسم، أي أن جميع مشكلة تقع في هذه المفاصل تمنعك من القيام برياضة كمال الأجسام.

  على مستوى التمارين التي تستهدف عضلات الكتفين، توجه إلى التمارين القاعدية بالعارضة أو الدمبل، تمارين العزل للكتفين قد تكون أيضاً نافعة لعمل جزء معين من هاته العضلات مثل الجزء الأمامي أو الجزء الخلفي و الجزء الجانبي. 

وظيفة العضلة الدالية 

الدالية الأمامية: تقوم الألياف الأمامية للعضلة الدالية بتَبْعيد الكتف إذا كان في وضعية التدوير. تكون الألياف الأمامية للعضلة الدالية ضعيفة عند حركة الإنقباض المُستعرض ولكن تُساعد العَضَلَةُ الصَّدْرِيَّةُ الكُبْرَى والكتف في الإنقباض المُستعرض.

الدالية الوسطية أو الجانبية: تقوم الألياف الخارجية للعضلة الدالية بالإرخاء المُستعرض بالأخص أن العَضَلَةُ الظَّهْرِيَّةُ العَرِيْضَة ضعيفة في عملية الإرخاء المُستعرض.

الدالية الخلفية: تقوم الألياف الوحشية للعضلة الدالية بتَبْعيد الكتف وانقباضهُ عند وضعية التدوير الداخلي وتقوم أيضاً بحركة تبعيد الكتف المُستعرضة.

نصائح السلامة للكتفين 

  عموماً يستحسن العمل بالدمبل بدل العارضة و العمل جالساً بدل العمل واقفاً.
في حالة التعرض إلى آلام في الكتف تجنب التمارين بالعارضة مثل ضغط العارضة عمودياً وراء الرقبة أو الألات الموجهة مثل "آلة سميث" فهي تفرض حركة غير طبيعية قليلاً للمفاصل، قد يكون هذا ضاراً مع الأوزان الثقيلة.

  مثل تمرين الضغط الأمامي وقوفاً يمكنكم إبعاده من البرنامج لأنه تمرين صعب للغاية و خطير على العمود الفقري.

  إذاً نحن ننصحك بالعمل بالدمبل أو العارضة على مقعد منحني قليلا إلى الوراء (ليس عمودياً)، يجب أن يكون ظهرك ملتصقاً بالكرسي. يمكنك رفع رجليك قليلاً بوضع شيء تحتهما لتجنب تقوس الظهر.
ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 commentaires:

نافذة على الانترنيت

مشاهدة افلام اون لاين