عضلات الفخذ الخلفية (أوتار الركبة)

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280






  عضلات الفخد الخلفية هي عضلات تقع خلف الفخد. هذه المجموعة العضلية تكون دائماً منسية في تدريبات كمال الأجسام. يظن البعض أننا لايجب عملهم بل تطوير مرونتهم فقط.
هذا صحيح جزئيا لأن عضلات الفخد الخلفية السريعة تعيق حركة ميل الحوض، عند الميل إلى الأمام، وسيكون الضغط على الجذع للتعويض عن هذا النقص في الحركة. هذا هو سبب آلام أسفل الظهر بالنسبة للكثيرين منا.

  لكن نستطيع تدريبهم بهدف تكبيرهم بإستعمل تمارين كمال الأجسام، مع عمل تمرينات المرونة لهذا الجزء للسماح للألياف العضلية بإيجاد مطاطيتها.

  على المدى الطويل، قد يظهر عدم تناسب بين عضلات الفخذ و الأمامي والخلفية. في هذه الحالة، يجب علينا الإسراع بتدريب هذه المجموعة من خلال تمرينات كمال الأجسام.

  التمارين الرئيسية التي توجه العمل إلى عضلات الفخد الخلفية هي تمرين (الرفع من الأرض الرجلين مبسوطتين) أو الاصدار الآخر لهذا التمرين (الرفع من الأرض الروماني)، وبالتأكيد تمرين العزل ثني الرجلين.

  إنثناء الفخذين أثناء تمرين القرفصاء يوجه العمل أيضاً لهذه المجموعة العضلية.

  يمكنك تمرين عضلات الفخد الأمامية مع عضلات الفخد الخلفية، أو تفريقهم لأن هناك من تكون قواه خارت بعد القيام بتمارين عضلات الفخد الأمامية ولا يجد الطاقة لإكمال تمارين عضلات الفخد الخلفية وعضلات الساق.
في هذه الحالة تستطيع وضع تمارين الفخد الخلفية والساق في أول الحصة.

  عضلات الفخد الخلفية تتكون من ألياف حمراء بطيئة وألياف بيضاء سريعة مثل باقي العضلات، ولهذا يجب علينا تمرينها بمجموعات عمل طويلة وقصيرة.

  كخطة لتدريب هذه المجموعة : التناوب بين الأوزان الثقيلة والخفيفة والهدف الإحساس بهذه العضلات تعمل أثناء حصتكم التدريبية.
ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 commentaires:

نافذة على الانترنيت

مشاهدة افلام اون لاين