فوائد لا تعرفها لتمرينات الضغط Push ups

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280




Large

واحدة من أسهل أنواع التمارين الرياضية التي يمكن التطرق لها في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة لاستخدام الآلات الرياضية، كما أن فوائدها عديدة وتساعد في زيادة حجم عضلات الصدر والساعدين ومنطقة الأكتاف، فإليك أفضل تلك التمارين وفوائدها للجسم.

 

1) تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم

تحريك منطقة الصدر والعضلة ذات الرؤوس بشكل مستمر أثناء ممارسة تمارين الضغط تؤثر بشكل مباشر على الذراعين والظهر ومنطقة الصدر، كما تؤثر على العديد من العضلات الصغيرة في تلك المنطقة، وبالاستمرار في ممارسة هذا النوع من التمارين لفترة طويلة ستكتسب عضلات قوية تساعدك في تنفيذ معظم تمارينك اليومية بسهولة تامة.

 

كرسي لتمارس التمرينات الرياضية في مكانك

 

2) عضلات بطن قوية

عندما تبدأ في ممارسة تمارين الضغط، ينبغي أن يكون عمودك الفقري منحنياً بشكل بسيط ومستقيم في نفس الوقت، وذلك لضمان توزيع الجهد على المنطقة العليا من الجسم بالكامل وبأمان دون أي مضاعفات، هذا الأمر لا يحميك فقط من الابتعاد عن إصابات الظهر، ولكنه يساهم أيضاً في تقوية عضلات البطن من خلال الجزء المحني في عمودك الفقري.

 

كيف تحدد الوقت المثالي لممارسة التمرينات الرياضية

 

3) زيادة كتلة العظام

كتلة العظام تنخفض بشكل طبيعي كلما تقدمنا في السن، وتتوقف عن النمو في أواخر الثلاثينيات تقريباَ، مما يعني أن قوة العظام تضعف ومن الممكن أن تصاب بالهشاشة في أي وقت، وفي عالم الطب، ضعف العظام يعني الإصابة بكسر في أي لحظة، ولكن تمارين الضغط تساعد في الحفاظ على كتلة العظام لفترات طويلة، خاصة في منطقة الساعدين والصدر والظهر والكتفين.

4) النشاط

تمارين الضغط تساعد على زيادة نشاط الجسم بشكل ملحوظ، وتعمل على ضخ الدم بسرعة لجميع الأطراف، وبممارستها بشكل يومي مع التطرق لتمارين أخرى لتقوية عضلات الفخذين والقدم، يمكن أن تتمتع بشبابك لفترة أطول، وممارسة أعمالك اليومية دون الخوف من التعرض للكسر أو أي إصابة أخرى.

5) جسم متناسق

تمارين الضغط تساعدك في الحصول على صدر عريض مفتول العضلات، وساعدين يمتازان بالقوة وبالعضلات البارزة، ومنطقة بطن نحيفة بدون دهون، كل هذا من خلال ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة لأقل من 60 دقيقة في اليوم.

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 commentaires:

نافذة على الانترنيت

مشاهدة افلام اون لاين