الظهر في كمال الأجسام

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280





  الظهر هو أكبر مجموعة عضلية واسعة في الجسم، ولهذا يجب عمله من كل الزوايا وتنويع الحركات كي نوجه العمل إلى كل العضلات المكونة له.
  الظهر هو الأكثر إتساعاً والذي يعطينا شكل "V"، ولكن لايجب علينا أن ننسى تدريب أيضاً عضلات الترابيز، رومبواد، المستديرة الكبرى و الصغرى ، و عضلات أسفل الظهر كي نحصل على ظهر
قوي ومتوازن.

  على مستوى التمارين المخصصة للظهر، تمارين السحب العلوي تطور أكثر عرض الظهر، وتمارين السحب السفلي (أو التجديف)" تطور أكثر سماكة الظهر. ولهذا يجب علينا تنويع التمارين كي نوجه العمل من مختلف الزوايا لنربح عرض وسماكة الظهر.


تمرين السحب على العارضة الثابتة من أهم التمارين القاعدية للظهر، جيد ومهم كي نبني ظهراً قوي ومتيناً، كل التمارين التي نستطيع عملها بوزن الجسم تعطي نتائج جيدة وهذا الأخير يعطي عرض جيد للظهر.

تمرين السحب بالعارضة كذلك هو من أهم التمارين القاعدية للظهر، يطور  سماكة الظهر، و عضلات الترابيز و عضلات أسفل الظهر، إنه تمرين كامل وشامل لكن تطبيقه يتطلب بعض المهارة والحذر. يمكن أن نجد إصدارات على الآلات أكثر أمانا لكن أقل فعالية من التمارين بالأوزان الحرة.

  تمارين كمال الأجسام مثل الرفع من الأرض و القرفصاء يوجهون أيضاً العمل إلى الكتلة العضلية للظهر، هذا الأخير يتحمل أوزاناً كبيرة ويخضع لإجهاد مهم أثناء القيام بهذه التمرين.

التنفيذ الصحيح والصارم لتمارين الظهر مهم جداً. يجب إتقان الوضعية المثالية أثناء الحركة، لايوجد تسامح، وخاصةً أن عضلات الظهر لديها علاقة مباشرة مع فقرات العمود الفقري.

  آخر نصيحة، احرص على القيام بالتسخينات اللازمة. تمرين التجديف من أحسن تمارين الإحماء.

  أكبر خطىء يلاحظ في ممارسي رياضات كمال الأجسام، هو أنهم يضعون أوزاناً ثقيلةً جداً جداً لعمل عضلات الظهر على حساب التنفيذ السليم لهذه التمارين.
ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 commentaires:

نافذة على الانترنيت

مشاهدة افلام اون لاين